منتدى سيهات ديجيتال

تفيد سجلاتنا بأنك غير مسجل الرجاء المبادرة بالتسجيل

فأهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم

منتدى سيهات ديجيتال

رابط منتدى صوت الرادود الجديد

www.s-radood.com/vb


مفتوح الآن

    دلع الرجال عند المرض

    شاطر
    avatar
    سيهاتي
    المدير العام
    المدير العام

    كووول
    الدولةالسعودية
    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 985
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : موظف حكومي

    دلع الرجال عند المرض

    مُساهمة من طرف سيهاتي في 13.08.09 1:38

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    اذا كان داخل كل رجل طفل صغير، فإن معظم الرجال يصبحون كالأطفال الصغار عندما يصابون بالمرض!



    ويؤكد الاطباء أن 40 % من الرجال المصابين بنزلات البرد والأنفلونزا يحتاجون إلى زيارات منزلية مع أن حالاتهم لا تستدعي هذه الزيارات .


    وأن أغلب زوجات هؤلاء الرجال يواجهن متاعب مع أزواجهن وكأنهم أطفال لايملكون من أمرهم شيئا ويصبح الزوج 'كالحمل الوديع' يحتاج إلى رعاية أمه وهو الدور الذي تقوم به زوجته غالبا !



    وأنصح الزوجات اللاتي يتعاملن مع هذه النوعية من الأزواج التحلي بالصبر وطول البال حتى لا تتحول كثرة شكاواهم إلى خلافات زوجية وينقلب دور البرد لدى الزوج إلى دور نكد داخل البيت




    وأحيانا تضطر الزوجة إلى الحصول على إجازة عارضة لمدة يومين لرعاية زوجها المريض فلم يكن يقوى على خدمة نفسه فهو كثير الطلبات، ويشكو من الصداع وطنين الأذن والكحة الجافة وكل دقيقة يطلب مشروبا ساخنا تارة وباردا تارة أخرى ثم يطلب شوربة بالليمون وفي النهاية لايتناول شيئا ويصرخ في وجهها " أنا مريض !" والحال يختلف تماما عندما تصاب هي بالأنفلونزا لا أحد يعطيها كوبا من الماء




    وتبعا للنظريات النفسية فأن بداخل كل فرد ثلاث شخصيات:


    شخصية الطفل:والتي تظهر في صورة التلقائية والاندفاعية واللهو البريء


    شخصية البالغ:التي تظهر فيها الاحساس بالمسؤولية والرغبة في الاعتماد على النفس وتنمية الذات

    الشخصية الأبوية:التي تتميز برعاية الصغير وحماية الضعيف والتفاني في سبيل الآخرين والرغبة في العطاء.





    وتتناوب هذه الشخصيات في الظهور حسب المواقف الاجتماعية المختلفة فمثلا نجد أن شخصية الطفل تظهر أثناء المرض أو الاسترخاء أو الرحلات والمصايف
    وشخصية اليافع تظهر في مواقف العمل وتحمل المسؤولية وشخصية الأبوة تظهر في رعاية الأطفال وتربية الأبناء 'والشخص السوي' هو الذي تظهر لديه الشخصية المناسبة في الوقت المناسب




    وأضيف ايضا بإن ظهور أحدى هذه الشخصيات يستثير في الآخرين ظهور الشخصية التي تناسبها فإذا تعاملت الزوجة بشخصية الطفل مع زوجها في حالة مرضه يصدرعن ذلك التنافس بينهما ومشاحنات وعدم قدرة على التفهم والعطاء أما إذا تعاملت بشخصية 'اليافع' فانها تكون مسؤولة عنه ولكنها لن تعطي له الاهتمام الكافي لأنها تكتفي بمصاحبته للطبيب أو شراء الدواء له فقط دون أن تلازمه أو تعطيه القدر الكافي من الرعاية وهنا تكون الشخصية المناسبة للزوجة وهي شخصية الأمومة، حيث تظهر ملامح الأمومة والاهتمام الواضح والعطاء بلا حدود وتلبية كل رغباته



    وأقول بأنه يبدو أن المرأة بطبيعتها وقدرتها على العطاء تكون أكثر قدرة من الرجل في التعامل معه أثناء مرضه وضعفه وهي تعطي زوجها أنطباعا نفسيا بأنها مثل أمه وتنجح في أمتصاص توتراته مما يجعلها تجتاز أزمة مرضه بنجاح




    يقول المثل :زوجك على ماتعوديه وابنك على ماربيتيه






    عجبني الموضوع ونقلته لعيونكم ..
    avatar
    همس الليالي
    مشرفة قسم أخبار الفن
    مشرفة قسم أخبار الفن

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 12/08/2009

    رد: دلع الرجال عند المرض

    مُساهمة من طرف همس الليالي في 13.08.09 1:48

    يعطيك العافيه على المووضوع


    وفهاذي صدقت

    الرجال اذا مررض مااا ينطاااق

    هههههههههههههههههههههههههههه


    ودلع بعد ماايلووق
    avatar
    سيهاتي
    المدير العام
    المدير العام

    كووول
    الدولةالسعودية
    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 985
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : موظف حكومي

    رد: دلع الرجال عند المرض

    مُساهمة من طرف سيهاتي في 13.08.09 6:17

    اهو مايلوق صحيح

    بس هذي الحقيقة

    tongue
    avatar
    دلوعة سيهات
    مشرفة قسم بوح المشاعر
    مشرفة قسم بوح المشاعر

    عادي
    الدولةالسعودية
    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 160
    تاريخ التسجيل : 09/08/2009
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : خريجة جامعية

    رد: دلع الرجال عند المرض

    مُساهمة من طرف دلوعة سيهات في 14.08.09 3:24

    مسائك جوري
    موضوع حلوو
    خليه يدلع مو حرااااام
    دمتم في حفظ الله
    avatar
    سيهاتي
    المدير العام
    المدير العام

    كووول
    الدولةالسعودية
    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 985
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : موظف حكومي

    رد: دلع الرجال عند المرض

    مُساهمة من طرف سيهاتي في 14.08.09 13:37

    احلى يالقلب المجروح

    وايامك عسل

      الوقت/التاريخ الآن هو 20.07.18 10:45